تخفيض!

طرب .. طرب

3,00 $

فيصل أكرم

فيصل علي أكرم شاعر وكاتب وأديب سعودي من مواليد 14 أكتوبر 1969 في مكة المكرمة، وتعلّم فيها، ثم انتقل إلى الرياض سنة 1989 وعمل موظفاً حكومياً لأكثر من عشر سنين، ثم استقال من الوظيفة ليتفرّغ تماماً للكتابة, نشر شعره في الصحف المحلية والخليجية، والعربية الصادرة في لندن، والكثير من الدوريات الثقافية العربية المتخصصة. والتزم منذ منتصف العام 1997 بكتابة الصفحة الأخيرة – بلا قيود – في مجلة (الشروق) الأسبوعية السياسية -الصادرة عن جريدة الخليج في الإمارات حتى منتصف العام 2004, وكتب عدداً من الزوايا الثقافية الأسبوعية في صحف الجزيرة، الشرق الأوسط، عكاظ، الحياة، المدينة، الزمان، البلاد, كما كتب (الصفحة الأخيرة) في عدد من المجلات الأسبوعية والشهرية. من أسرة تحرير مجلة (كتابات معاصرة) الصادرة في بيروت، والمسؤول عنها داخل المملكة العربية السعودية. تُرجمت مختارات من شعره إلى الإنجليزية والفرنسية، ولا يزال يكتب – دون انتظام – في صحيفة الجزيرة (أسبوعية: الثقافية) وعدد من الدوريات المتخصصة.

متوفر في المخزون

رمز المنتج: 9789776306578 التصنيفات: , , الوسوم: , , , ,

الوصف

يقول فيصل أكرم في الصفحة الأولي من الكتاب : لمصر.. التي جعلتنا نصدِّق الطَرَب!

“انتخبتُ من عصيِّي المسحورة مواد هذا الكتاب، فكانت كلُّ مقالةٍ (عصا سحرية) حرّكتُ بها أوركسترا الذائقة.. تخميناً ووعياً، على أطراف عادتي في الشعر والكتابات الأخرى.

للشعر قرّاؤه. وللمقالات بمختلف اتجاهاتها مختلف القراء. أمّا هذه المقالات، المتطرّفة نحو الطرب إبداعاً، والمكتوبة على فترات متباعدة (بين عامي 1996– 2014) ومنشورة في مكانين (بعضها في الشروق الإماراتية، وأكثرها في الجزيرة السعودية) فلقد حسبتها لعيون وآذان وعقول وقلوب.. أكثر من مجرد قرّاء. لأنها تعني الذاكرة والحدس معاً. وكل مقالة، لا تكتمل إلا باستحضار أغنيتها؛ حتى يكون الطَرَب.. ومن أجل ذلك قررتُ نشر هذا الكتاب من مصر. متخلياً، هذه المرّة، عن النشر الذي اعتدته من لبنان. راجياً أن يكون قراري صواباً، ويجد الكتابُ مكانه.”

معلومات إضافية

الوزن 200 g
تأليف

فيصل أكرم

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “طرب .. طرب”