الحركة الطلابية في الجامعة الأمريكية

150,00 EGP

طاهر المعتز بالله

هذا كتاب عن جانب من الحياة السياسية في مصر لا يكاد القارئ يعرف عنه شيئًا: عالم النضال الطلابي داخل أسوار الجامعة الأمريكية. يحاول كاتبه كشف زيف الصورة الذهنية العامة عنه وعن زملائه؛ أنهم مجموعة من المُرفَّهين، المنعزلين عن الواقع والحياة العامة في مصر. لا يعترف الكاتب –وقد كان واحدًا من هؤلاء الطلبة- بهذه الصورة المغلوطة، ومن خلال توثيق أحداث وشهادات أفراد منهم لتجاربهم ومشاركاتهم في النضال الطلابي خلال السنوات الماضية، يُقدِّم لنا صورة أخرى جديدة أكثر واقعية وحيوية.

متوفر في المخزون

الوصف

شهادة طالب مصري عن أحداث ومواقف وشخصيات عاصرها بنفسه داخل أسوار الجامعة الأمريكية، تتخللها انطباعاته وتحليلاته الشخصية للحظات الهزائم والانتصارات، وكذلك لأسباب كل من الهزيمة والنصر. كتاب يصفه صاحبه بأنه “منحاز وغير موضوعي” نظرًا لأنه كان جزءًا من كل تفاصيله وواحدًا من المُحركين لأحداثه، ولأنه يعبر من خلاله عن قناعاته الشخصية غير الملزمة للقارئ.
“الحركة الطلابية في الجامعة الأمريكية”، شهادة معاصر للأحداث حاول نقلها كما رآها وبدون أي محاولة للتجميل، ليرى القارئ ما حدث عبر عدسة كاتبها.

معلومات إضافية

الوزن 400 جرام
المؤلف

طاهر المعتز بالله
كاتب ومهندس بترول مصري. حاصل علي بكالريوس في هندسة البترول بتخصص فرعي في العلوم السياسية. تولي رئاسة اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية عام ٢٠١٢، وكان نائب رئيس اتحاد طلاب الجامعات الخاصة الذي شارك في تأسيسه عام ٢٠١٣. شارك بمقالات رأي في جريدة الوطن، وديلي نيوز ايجيبت، ومدي مصر. وحاليًا يكتب حلقات لبرنامج "الدحيح". حاصل علي جائزة دكتور أحمد زويل للتفوق في العلوم والإنسانيات عام ٢٠١٤.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “الحركة الطلابية في الجامعة الأمريكية”