تخفيض!

ليل

100,00 EGP

إيلي ويزلElie Wiesel – Biographical - NobelPrize.org

كاتبًا أمريكيًا من أصل روماني وأستاذًا وناشطًا سياسيًا وحائزًا على جائزة نوبل وأحد الناجين من الهولوكوست. قام بتأليف 57 كتابًا ، معظمها مكتوبًا باللغتين الفرنسية والإنجليزية ، بما في ذلك “ليل” أو Night ، وهو عمل بناءً على تجاربه كسجين يهودي في معسكرات الاعتقال في أوشفيتز وبوخنفالد.

إلى جانب الكتابة ، كان أستاذاً للعلوم الإنسانية بجامعة بوسطن ، وساعد في إنشاء متحف الولايات المتحدة للهولوكوست التذكاري في واشنطن العاصمة. وفي أنشطته السياسية ، قام أيضًا بحملة من أجل ضحايا الاضطهاد في أماكن مثل جنوب إفريقيا ونيكاراغوا وكوسوفو والسودان. لقد أدان علانية الإبادة الجماعية للأرمن عام 1915 ، وظل مدافعًا قويًا عن حقوق الإنسان خلال حياته. وقد وصفته صحيفة لوس أنجلوس تايمز بأنه “أهم يهودي في أمريكا”.

حصل Wiesel على جائزة نوبل للسلام في عام 1986 ، وفي ذلك الوقت ، وصفته لجنة نوبل النرويجية بأنه “رسول للبشرية” ، قائلة إنه من خلال كفاحه للتوصل إلى اتفاق مع “تجربته الشخصية الخاصة بالإذلال التام والاحتقار التام ل الإنسانية التي تظهر في معسكرات موت هتلر “، فضلاً عن” عمله العملي في قضية السلام “، وجه ويسل رسالة” السلام والتكفير والكرامة الإنسانية “للبشرية. كان عضوًا مؤسسًا في مؤسسة نيويورك لحقوق الإنسان وظل نشطًا طوال حياته.

ترجمة: نزار آغري

روائي سوري كردي مقيم في أوسلو. ناقد أدبي ومترجم من اللغات الإنكليزية والفرنسية والإيطالية والتركية والفارسية والنرويجية والكردية إلى العربية. إلى جانب ترجمته عناوين من الأدب العالمي، أصدر مجموعة من الروايات من بينها «أوراق الملا زعفران»، «كاكا والجدار». «شارع سالم» هي روايته الأولى عن دار نوفل. كما أصدر في الكتب خان ترجمات لـ “إسطنبول وطن الألف عام” لخليل بابلي، ليل” لإيلي ويزل، “أين نرسو” (بالمشاركة معداليا السجيني) لبرونو لاتور “، وروايته “البحث عن عازار” التي وصلت للقائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية (جائزة البوكر العربية) لعام 2022

متوفر في المخزون

الوصف

“ليل” الحائز على جائزة نوبل للسلام شهادة صادقة ومؤلمة عن مأساة معسكرات التعذيب -الهولوكست- أثناء الحرب العالمية الثانية.يرويها أحد الضحايا بعد نجاته.صبي شاهد مقتل والده وحرق أمه وأختيه، وحملهم في شاحنات الدواب،عاش لحظات العار

معلومات إضافية

الوزن 250 g
الأبعاد 18 × 12 cm
عدد الصفحات

224 صفحة

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “ليل”