بنات جارسيا باللكنة الأمريكية

220,00 EGP

جوليا ألفاريز

ترجمة نرمين نزار

متوفر في المخزون

الوصف

في عام 1960 يجد الدكتور جارسيا الطبيب والمعارض السياسي من جهورية الدومينيكان نفسه مضطرًا للجوء إلى الولايات المتحدة هربًا من سلطات الديكتاتور تروخيو في بلاده. وبصحبة زوجته وبناته الأربعة كان عليه أن يبدأ من الصفر في نيويورك.
وعلى الرغم من انتماء عائلة جارسيا إلى الطبقة الأرستقراطية وإلى العرق الأبيض الأوروبي في الجزيرة التي يغلب على سكّانها الطابع الأفريقي والخلاسي، تجد الأسرة نفسها على هامش المجتمع الأمريكي، مجرد مهاجرين فقراء من أمريكا اللاتينية لا يحسنون نطق الإنجليزية ولا تشفع لهم بشرتهم البيضاء ولا أصولهم التي تنتمي لسلالة الغزاة الإسبان.
وعلى لسان الفتيات الأربعة تسرد جوليا ألفاريز سيرة العائلة وبناتها في الرحلة من قصور أرستقراطية الدومينيكان إلى ضواحي المهاجرين الفقراء في نيويورك، ومحاولاتهن للتأقلم مع الثقافة الأمريكيةـ، ثم مسار كلّ منهن في الحياة وتنقلاتهن بين الولايات المختلفة، ورحلاتهن المتكررة بعد ذلك إلى بلدهن الأم بعد استقرار الأحوال السياسية، وبعد أن صرن “جرينجاس” أي أمريكيات في مصطح أهل أمريكا الوسطى والجنوبية. مع التركيز على مسار حياة الابنة الثانية “يولاندا” التي تحترف الكتابة عندما تكبر، والتي يُلمح النقاد إلى أنها قد تكون قناعًا للمؤلفة نفسها، وهو ما قد يستشعره القارئ أيضًا. وفي خلفية الأحداث نرى فصولا من الاضطرابات السياسية في بلدان أمريكا اللاتينية وديكتاتورياتها العسكرية.

معلومات إضافية

الوزن 350 جرام
المؤلف

جوليا ألفاريز
هي شاعرة وروائية وكاتبة أطفال أمريكية من أصل دومينيكاني. من مواليد 1950. من أهم مؤلفاتها "في زمن الفراشات" و "قبل أن نصبح أحرارًا" و" حفل عرس في هاييتي". حصلت على الوسام الوطني للفنون من الكونجرس الأمريكي وعلى عدد من الجوائز الأخرى عن أعمالها الشعرية والروائية.

المترجم

نيرمين نزار
كاتبة ومترجمة مصرية فلسطينية، صدر لها كمؤلفة "إسكندرية/بيروت" وكمترجمة "بعد جنازة" للكاتبة البريطانية ديانا أتهيل عن الروائي المصري وجيه غالي

بيانات النشر

بنات جارسا باللكنة الأمريكية
جوليا ألفاريز
الكُتب خان – القاهرة
الطبعة الأولي 2019
الترقيم الدولي 1 104 803 977 978
عدد الصفحات 326

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “بنات جارسيا باللكنة الأمريكية”