تخفيض!

موسم الأوقات العالية

65,00 EGP

ياسر عبد اللطيف.. ملف خاص - موقع الكتابة الثقافيياسر عبد اللطيف

كاتب وشاعر ومترجم مصري، من أعماله “قانون الوراثة” رواية – ميريت للنشر- القاهرة 2002، “يونس في أحشاء الحوت” قصص – الكتب خان للنشر -القاهرة 2011 ، “في الإقامة والترحال” قصص – الكتب خان للنشر 2014، “قصائد العطلة الطوية” شعر- الكتب خان للنشر 2018، “موسم الأوقات العالية” قصص-الكتب خان للنشر 2021؛ ومن ترجماته ” تقرير عن نفسي” للكاتب الفرنسي جريجوار بوييه- الكتب خان 2014، “المخلص دومًا فنسنت| الجواهر من رسائل فان جوخ” الكتب خان 2017، ورواية “بطن باريس” للكاتب الفرنسي إميل زولا- مشروع كلمة بأبو ظبي 2019. وهو أيضًا يحرر مدوَّنة راديو المعادي الحُرّ المعنية بالكتابة والموسيقى

متوفر في المخزون

الوصف

يقدم ياسر عبد اللطيف في موسم الأوقات العالية حالة سرد قصصية مختلفة ومتفردة من خلال سبع قصص تتراوح بين قصيرة وطويلة؛ إذ يمزج بين التوثيق والحكي بمهارة ليخلق عالمًا قصصيًا جذابًا ومتفردًا، يتكئ على رسم موجز وسريع لشخصياته مع التركيز على المشهد الحكائي والموقف القصصي الدال من خلال لغة وصفية رائقة وشفافة وحيادية أحيانًا.

يلتقط المؤلف الغرائبي من خلال العادي والهامشي في حياة ومواقف الشخصيات، وتتخللها تأملات الكاتب وأسئلته عن زمن مضى وذكريات جيل كامل ومدينة عجوز وضواحيها معتمدًا في أحيان كثيرة على كسر التوقع وتداخل الأزمنة ومزج الذكريات. كأنما كتبت تلك القصص بهدوء بعد زوال فوران الأحداث واكتسبت نبرتها التأملية الرائقة بمرور الزمن وتبدل المصائر. جدارية سردية عن جيل وزمن وأمكنة، كتبها مسافر أبدي وعاشق للتجوال.

كتب علاء الديب: “جنس” الرواية موجود في قلب صفحات رواية ياسر عبد اللطيف القصيرة، يكتمل معك في النهاية، فتحب أن تعيد قراءتها من جديد. معرفتي بياسر عبد اللطيف شخصا وصداقتي له هي التي قادتني في سهولة، لأن أرى أن الجديد في روايته ليس الموضوع، ولكن طريقة الرؤية والقص، ونحته الصبور في الصخر حتى تأتي اللغة سهلى وبسيطة ومقروءة ومتفردةة، ليست الوقائع هي المهمة ولا الطقوس الجديدة التي يستعرضها، ولكن المهم هو كيف يحكيها لك كاشفا عن مشاعر جديدة من الخواء الموجع. اسمعه ينقلك في براعة إلى داخل حال شخصيته الأساسية المندهشة، مفرطة الحساسية، المراقبة للحاضر والماضي في نفس الوقت”.

معلومات إضافية

الوزن 200 g
الأبعاد 20 × 14 cm
عدد الصفحات

166 صفحة

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “موسم الأوقات العالية”